استشارات تصنيف المقاولين

يقدم فريق مكتب ناصر الكنهل مجموعة متنوعة من الخدمات والاستشارات لشركات المقاولات في المملكة العربية السعودية. يشتمل فريقنا على خبراء ومستشارين ذوي خبرة تزيد عن 15 عامًا. نقدم أيضًا خدمة تصنيف المقاولين واستشارات التأهيل لإصدار وتجديد شهادات تصنيف المقاولين وتصنيف شركات المقاولات في المملكة العربية السعودية، بهدف تعزيز عمليات البناء والتشييد وتمكين المقاولين من الاشتراك في المشاريع الحكومية والعقود ومشاريع التطوير العقاري.

شهادة تصنيف مقاولين

شاهد المزيد

شهادة مقاول معتمد

شاهد المزيد

رفع درجة تصنيف المقاولين

شاهد المزيد

تحديث أنشطة تصنيف المقاولين

شاهد المزيد

تحويل شهادة التصنيف من مؤسسة الي شركة

شاهد المزيد

خدمة تصنيف المقاولين

تصدر شهادة مقدمي خدمات المدن (تصنيف المقاولين) من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية. عند الحصول على الشهادة من وكالة تصنيف المقاولين في الرياض بالمملكة العربية السعودية، يحق للمقاول العمل في المشاريع الحكومية وفقًا لمجاله ودرجته في التصنيف. تم تقسيم درجات تصنيف المقاولين المتقدمين إلى خمس درجات، حيث تبدأ من الدرجة الأولى التي تعد أعلى درجة حتى الدرجة الخامسة. هناك أيضًا شهادة خاصة لمقاولي القطاع الخاص (شهادة اعتماد المقاول)، وتعتبر الدرجة السادسة في التصنيف، ولا يلزم من المقاول أن يكون لديه قوائم مالية للحصول عليها. يتم تصنيف المقاولين بمستوى التصنيف ومجالات التصنيف المستحقة وفقًا للمعايير المالية والقدرات الفنية والإدارية وقيم المشاريع. كما يجب على أي مشروع للحصول على تصنيف المقاول أن يتم تسجيله في السجل التجاري للمقاول. تصدر شهادة تصنيف المقاولين لمدة سنة ويحق للمقاول إجراء التحديثات اللازمة على الشهادة، مثل إضافة مجال أو رفع درجة التصنيف. ويحق للمقاول المصنف أن يتعاون مع مقاول مصنف آخر على أن تكون درجة التصنيف المقاول المتعاون به نفس الدرجة المطلوبة أو أقل بدرجة واحدة.  

درجات تصنيف المقاولين الجديد

تضمنت تصنيفات المقاولين الجديدة التي أصدرتها هيئة المقاولين السعوديين النظام المحدث خمس درجات متنوعة، تبدأ من الدرجة الأولى وتصل إلى الدرجة الخامسة.

تعد هذه خطوة جديدة في نظام المملكة العربية السعودية لتصنيف مؤسسات المقاولات بهدف تطوير هذا القطاع في البلاد ومساعدة الشركات الصغيرة على تحسين أدائها وزيادة كفاءة البناء في البلاد بشكل عام. يتم إعادة تصنيف المقاولين الجدد كل عام، وإذا قام المقاول بتحسين شروط التصنيف التي يتم تقييمها من خلالها، فله الحق في تقديم طلب لإعادة التقييم.
 

أفضل مزود لخدمات تصنيف المقاولين في المملكة العربية السعودية

يُمكن اعتبار مكتب ناصر الكنهل للاستشارات الإدارية واحدًا من أبرز مكاتب تصنيف المقاولين في المملكة العربية السعودية لتقديم خدمات التصنيف. يعمل المكتب بجدية وإخلاص لتقديم أفضل الاستشارات في مجال خدمة تأهيل المقاولين، بهدف مساعدتهم على الحصول على التصنيف الذي يناسبهم ويتيح لهم ممارسة مهنتهم بشكل قانوني.

نستطيع أيضًا تقديم العديد من الخدمات الأخرى، مثل: تدريب وتأهيل الشهادات المطلوبة للمشاريع الحكومية، والحصول على شهادات إدارة الجودة والسلامة والصحة المهنية والأيزو، بالإضافة إلى تأهيل المطورين العقاريين.
 

طلب استشارة مجانية

نسعد دائماً بمكتب ناصر الكنهل للاستشارات الإدارية بتلقي كافة الاستشارات الخاصة بالخدمات المقدمة

لطلب استشارة مجانية..