يمكن أن نقول أن علامة المطابقة للسوق الأوروبية CE تشبه جواز سفر تجاري للسوق الأوروبية؛ إذ تُمكِّن الشركة المُصَنِّعة من توزيع منتجاتها بحرية في 30 دولة مختلفة في المنطقة الاقتصادية الأوروبية (EEA). ومن خلال الاستعانة بخدمات مكتب ناصر الكنهل للاستشارات الإدارية، ستكون مؤسستك قادرة على وضع علامة CE على منتجاتها بشكل سريع وفعال.

ما هو نظام علامة السلامة الأوروبية CE

يمكن أن نعرف علامة مطابقة السوق الأوروبية CE (Conformité Européenne) بأنها إثبات للامتثال لنظام محدد للتحكم في البضائع المباعة في منطقة الاقتصاد الأوروبي وتم تنفيذه اعتباراً من عام 1985.

تدل علامة CE على موافقة الشركة المصنعة على أن المنتجات تتوافق مع توجيهات سوق الاتحاد الأوروبي وتصلح للتسويق والبيع في المنطقة الاقتصادية الأوروبية.

يتم وضع علامة CE على العديد من المنتجات قبل عرضها في سوق أوروبا للإشارة إلى أن المنتج يتوافق مع جميع متطلبات الأداء والسلامة الأوروبية المناسبة وأنه لا يشكل خطرًا على الأرواح أو الممتلكات.

معايير علامة CE للمؤسسات والشركات

لكي يتم الامتثال لشروط العلامة CE ، يجب على المستورد أو المصنع أن يتخذ إجراءات جادة لتطبيق معايير السلامة وإعداد سجلات مناسبة تؤهله لوضع العلامة.

يجب على الأشخاص اتباع توجيهات محددة بشأن السلامة والأمان ، ولكن المستورد والمصنع لديهما حق تحديد تفاصيل وخطوات الوصول إلى هذا الهدف.

ينبغي على الشركة أن تشرح الخطوات التي يتم اتباعها لتحقيق متطلبات السوق الأوروبية ومعايير السلامة الخاصة بها.

يكمن أهمية نظام مطابقة السوق الأوروبية CE في إيجاد توحيد معايير الجودة والسلامة للسلع والمنتجات المعروضة في الأسواق الأوروبية. وذلك من أجل تسهيل التجارة وتوفير حماية للمستهلكين والمشترين من المنتجات ذات الجودة المنخفضة.

يرى الإرفاق بعلامة CE أمرًا ضروريًا يضمن تطابق المنتج مع القوانين واللوائح الخاصة بالاتحاد الأوروبي. وبالتالي، فإن الحصول على علامة CE يعتبر شرطًا أساسيًا للمصنعين والمستوردين من أجل تمكينهم من عرض منتجاتهم في أسواق الاتحاد الأوروبي.

من الطبيعي أن لا تكون العلامة مطلوبة على جميع المنتجات، حيث يستثنى هذا الشرط للمنتجات المحددة في التوجيهات واللوائح الصادرة عن الاتحاد الأوروبي. ويُعتبر بيع هذه المنتجات بدون وجود علامة CE جريمة اقتصادية يتم معاقبتها في دول الاتحاد الأوروبي.

مزايا وفوائد معيار علامة CE

أحد أهم فوائد اتباع معيار مطابقة السوق الأوروبية للمصنعين هو أن المنتج سيتوافق مع لوائح ومتطلبات كل دولة في الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية دون الحاجة للالتزام بمعايير كل دولة بشكل فردي.

عند تنفيذ المعيار، يتم ضمان أن المنتج سيكون ذا أمان أكبر للمستخدم، وبذلك سيقلل من الأضرار والمطالبات التعويضية والتهديدات القانونية.

خدمة استشارات التأهيل هي خدمة تهدف إلى مساعدة الأفراد في الحصول على شهادة CE.

الآن يُمكنك الاستفادة من جميع مزايا علامة CE من خلال مكتب ناصر الكنهل للإستشارات. حازم مؤسستك على شهادة CE بمساعدة فريقنا المتخصص والماهر في مجال الإستشارات. هذا الفريق سوف يُساعدك في تطوير مؤسستك لتلبية المعايير والمتطلبات المطلوبة في السوق الأوروبية.

احصل الآن على خدمة استشارات التأهيل للحصول على شهادة CE من مكتب ناصر الكنهل للاستشارات الإدارية وامنح مؤسستك فرصة توسيع نطاق بيع منتجاتها للمنطقة الاقتصادية الأوروبية.