يتزايد التنافس بين الشركات والمؤسسات في محاولة مستمرة لتأهيل وتدريب الموظفين للحصول على شهادات الأيزو العالمية، واعتماد نظام خدمات التعلم للتعليم والتدريب غير الرسمي أيزو 29990. لذلك، يوفر مكتب ناصر الكنهل للاستشارات الإدارية خدمة التأهيل للحصول على الأيزو 29990، ويقدم هذا النظام نموذجًا تم تقديمه من قبل هيئة المعايير الدولية للممارسات المهنية في مجال التدريب والتعلم.

ما هو أيزو 29990؟ هو نظام خدمات التعلم للتعليم والتدريب غير الرسمي.

يعد نظام خدمات التعلم غير الرسمي، المعيار الأساس في إدارة العديد من الشركات الناجحة. ISO 29990 هو نظام تعليمي وتدريبي يهدف إلى دعم الوصول إلى الشفافية وتمكين المقارنات على أساس عالمي في تقديم خدمات التعلم. كما يقدم هذا النظام نوعًا واحدًا فقط الذي تم دعمه من قبل العديد من المواصفات والمعايير الوطنية والخدمات والإدارات المتوفرة في مجال التعلم غير الرسمي.

معايير أيزو 29990 لخدمات التعليم

تهدف المواصفات القياسية الدولية ISO 29990 إلى توفير نموذج للممارسات والأداء المهني، وتهدف أيضًا إلى توفير مرجع مشترك لمقدمي هذه الخدمات وعملائهم. يسعى الموظفون في هذا المجال إلى تطوير وتصميم خدمات التعلم غير الرسمي والتدريب والتطوير. تستند هذه المواصفات إلى مجموعة من المبادئ والمعايير الهامة.
  • التركيز على المتعلم والنتائج العملية.
  • يتم التشديد على عدة خيارات متاحة لتقديم هذه الخدمة.
  • تقديم المساعدة للطلاب الذين يطلبون الخدمة وللأشخاص الذين يقدمونها في تلبية جميع متطلباتهم وتوقعاتهم.
أهمية نظام خدمات التعليم ISO 29990

تكمن أهمية تطبيق المقياس المعياري 29990 في القدرة التي تتيحها للشركات التي تعمل في مجال تدريب وتعليم غير رسمي على توضيح قدراتها أمام العملاء، وذلك لغرض مراقبة وتقييم جودة الخدمات التعليمية المقدمة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للشركات أيضًا إقناع العملاء بقدرتها على تلبية طلباتهم واحتياجاتهم، وتقديم خدمات تعليمية متميزة لهم.

مزايا وفوائد معيار ISO 29990

يُعَدُ معيارُ الآيزو 29990 واحدًا من المعايير الدولية الشهيرة عالميًا، حيث يُعْتَبَرُ نظامًا مُخْصَصًا لإدارة العمليات التعليمية، بدءًا من طلبات التدريب وصولًا إلى تصميم وتطوير البرامج التدريبية، وحتى تقديم الخدمة وتقييمها. بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من الفوائد الأخرى مثل:
  • تهدف تطوير التعليم إلى تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات التدريبية والتعليمية بكفاءة عالية.
  • تعزيز التنافسية لمؤسسات تقديم خدمات التعليم والتدريب.
  • تم التركيز على تعزيز رضا العملاء والمستفيدين من هذه الخدمة.
  • تحسين جودة تقديم تلك الخدمات يسهم في تلبية احتياجات الطلاب.
  • مراقبة العمليات التعليمية بجودة عالية.
  • أن يلتزم بجميع العقود والشروط القانونية.
خدمة استشارية للتدريب والتأهيل للحصول على شهادة ISO 29990.

اتصل بنا الآن لتتعرف على خدماتنا التي نقدمها لتأهيل موظفيك و مؤسستك للحصول على شهادة الأيزو 29990 لمقدمي خدمات التدريب والتعليم غير الرسمي، نحن مكتب ناصر الكنهل للإستشارات الإدارية، ونستطيع مساعدتك في الحصول على تلك الشهادة بكل يسر وسهولة، من خلال فريقنا المهرة المتميزة بكفاءتهم العالية ومصداقيتهم. إذا كنت ترغب في الحصول على هذه الخدمة بدقة عالية، يرجى استشارتنا على الفور.