تم اتخاذ إجراءات لزيادة العرض في الوحدات السكنية والتجارية من خلال إنشاء نظام البيع على الخريطة بوفق آليات تضمن سلاسة وجودة العمل وحماية حقوق المشترين، وذلك بالتعاون مع لجنة البيع على الخريطة.

ما هو نظام البيع على الخارطة

من خلال اسم البرنامج، يمكننا وضع التعريف الذي يشير إلى أن الوحدات السكنية أو التجارية أو الصناعية يتم بيعها على الخارطة قبل بدء أعمال البناء، وذلك بعد أن يقوم المطور بإصدار ترخيص البيع على الخارطة من لجنة البيع على الخارطة.

مشاريع البيع على الخارطة 

يمكن تقسيم مشاريع البيع على الخريطة إلى نوعين

البناء على الخارطة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة هو مشروع البيع الذي يشمل المساحات التي تقل عن ١٠،٠٠٠ متر مربع.

ثانيًا: مشاريع بيع العقارات الموضوعة على الخريطة هي المشاريع الكبيرة التي تتجاوز فيها مساحة البناء 10,000 متر مربع، وللحصول على ترخيص، يتطلب وجود محاسب قانوني معتمد لدى وافي ومكتب استشارات هندسية معتمد لدى وافي ، بالإضافة إلى دراسة جدوى للمشروع.

  دور لجنة البيع علي الخارطة وافي 

تُعَدّ منصة وافي هي الشركة الوحيدة المُرْخَصَة في المملكة العربية السعودية للتعامل في جميع مجالات البيع على الإنترنت، كما توفر العديد من المزايا الأخرى مثل:
  • في إطار التأكد من صحة جميع بيانات الأطراف المشاركة في المشروع، يجب ربط 4 جهات مختلفة مع بعضها البعض.
  • تهدف زيادة كفاءة جمع البيانات المطلوبة للحصول على تراخيص بيع الوحدات المذكورة.
  • كتابة عقد إلكتروني للبيع على الخارطة.
  • توجهت وزارة العدل بمشكلة التهميش الإلكتروني لصك الأرض إلى وزارة الإسكان.
  • إنشاء وإصدار جميع العقود الإلكترونية المتعلقة بعمليات الشراء.
  • تعني عبارة "تحديد خطط الدفعات المناسبة للمطورين العقاريين والمشترين" تحديد الجداول الزمنية التي تتناسب مع دفعات المطورين العقاريين والمشترين بطريقة مناسبة.
  • يتم مراجعة ومتابعة جميع الشكاوى التي يقدمها المستفيدين.
  • تصريحات تُمنح لبيع وحدات المشاريع الجديدة والحالية.
مكتب استشارات البيع على الخارطة

يعتبر مكتب ناصر الكنهل واحدًا من أوائل المكاتب في المملكة التي تقدم العديد من الاستشارات المالية والإدارية وتصدر جميع أنواع التراخيص. يقوم الخبراء الماليون والمحامون في الشركة بتوضيح جميع الشروط والميزات والمشاريع المتاحة في نظام البيع على الخارطة، بالإضافة إلى مساعدتك في إعداد جميع الأوراق والمستندات اللازمة للتقديم في هذا المشروع وتقديم الإجابات المناسبة لجميع استفساراتك. اتصل بنا الآن لتحصل على كل ما تحتاجه فيما يتعلق بهذا المشروع.